القادسية يفوز على صقور المستقبل السعودي “الأخضر” بركلات الجزاء ويتأهل لنصف نهائي كأس الأبطال الدولية

تمكن نادي القادسية السعودي من التأهل إلى نصف نهائي كأس الأبطال الدولية وذلك بعد تغلبه على صقور المستقبل السعودي “الأخضر” بركلات الجزاء بعد أن انتهى وقت المباراة بالتعادل دون أهداف على أرض ملعب نو إستادي بمدينة تاراغونا الإسبانية.

وبدأت المباراة بنسق سريع من الجانبين، حيث كاد عمر الرويثي أن يفتتح النتيجة لصقور المستقبل السعودي “الأخضر” في أول ربع ساعة غير أن تسديدته القوية مرت محاذية للقائم. وجاء الرد من القادسية بعدة هجمات، غير أن تهديدات الفريق الأخضر كانت أكثر خطورة. وفي الدقيقة 30 سدد أحمد فلاتة كرة قوية تصدى لها الحارس وأسكنها نواف القميري الشباك، غير أنه كان متسللاً فتم إلغاء الهدف لصقور المستقبل السعودي “الأخضر”.

واستمر ضغط الفريق “الأخضر” في الشوط الثاني، مع بعض الهجمات المحتشمة للقادسية. وفي ادقائق الأخيرة من المباراة كاد فيصل الحارثي أن يفتتح النتيجة بتسديدة قوية هزت الشباك الخارجية.  وكاد بدر الشاردي أن يسجل للقادسية لولا أن كرته العرضية ارتطمت بالعارضة في الوقت بدل الضائع، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة دون أهداف.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية ابتسم الحظ لنادي القادسية السعودي بنتيجة (5-4) ليكون الفريق الرابع الذي يتأهل لنصف نهائي كأس الأبطال الدولية ويقابل فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي.